الصحف

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الخميس في 11 آذار 2021

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الخميس في 11 آذار 2021

النهار

ولد تباين كبير بين “حزب الله” وحركة “امل” حول التحرك الاخير باتجاه بعبدا ما اضطر الحزب الى جعل عناصره الامنيين يرتدون قبعات صفراء وخضراء لاظهار وحدة الموقف امام الجمهور.

قال احد الخبراء الماليين ان قانون الكابيتال كونترول لم يعد ينفع الا في تشديد الخناق على المواطنين بعدما انجز اصحاب رؤوس اموال ومصارف اخراج اموالهم من البلد

يلاحَظ أنّ الحرس القديم في بعض الأحزاب المسيحية البارزة مغيّب عن الدور الحزبي والإعلام ومنهم نواب سابقون.

عُلم أنّ وزيراً أكاديمياً يجري اتصالات دائمة مع بعض الوزراء السابقين للمشورة والاستئناس برأيهم في شأن الخطوات التي يقدم عليها.

الجمهورية

كشف استطلاع للرأي أن 99 في المئة من اللبنانيين يرفضون قطع الطرق لأها تقفل في وجه المواطنين دون سواهم.

نقلت أوساط قريبة من مسؤول بارز عنه إن أزمة تشكيل الحكومة يصعب حلّها يوماً بعد يوم “لأنو في ولاد حاكمين بلاد”.

قام أحد الدبلوماسيين العرب بمجموعة زيارات في الأيام القليلة الماضية بعيداً من الإعلام بعدما تسرّب خبر عن لقاء عقده نهاية الأسبوع الماضي خروجاً عن إرادته.

اللواء

رفض مسؤول بارز إجراء أي مصالحة أو لقاء مع رئيس تيّار، لأسباب، لم يشأ الكشف عنها!

لم تفلح مساعي جهة رسمية رفيعة بوقف التجاذب بين “وزير سيادي” وموقع قضائي، تحرك وفقاً لأجندات معروفة..

تبيّن أن حصول سياسيين على لقاحات لمواجهة فايروس كورونا، تشترط أيضاً توقيع مراسيم الحكومة!

نداء الوطن

في زمن الإفلاس، تبيّن أنّ مؤسسة كهرباء لبنان تسعى الى تركيب كاميرات مراقبة لمعمل الجية بقيمة تتجاوز المليار ليرة.

رغم وعود وزير المالية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية بتعديل مشروع الموازنة وإلغاء المواد التي تطال ضمانتهم الصحية والاجتماعية، بقيت صيغة المشروع التي تمّ توزيعها على الوزراء خالية من أي تعديل بهذا الشأن.

تواجه هيئة إدارة السير صعوبات تقنية في تطبيق قانون الإعفاء من رسوم السير والميكانيك، بسبب صعوبة تعديل برنامج المعالجة المعلوماتية لاحتساب الرسوم.

الأنباء

خطوة فتح الطرقات لن تعني وقف التحركات المطلبية التي ستتخذ مظاهر أخرى في الايام المقبلة.

الكشف عن توجه لإقرار سلفة غلاء معيشة للعسكريين آثار موجة مطلبية واسعة مرشحة لخطوات تصعيدية من قبل شريحة كبيرة من موظفي القطاع العام.

البناء

سخر دبلوماسي روسيّ من قراءة أحد النواب اللبنانيين للبيان الصادر عقب لقاء وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف بالرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري وتفسير وصف الحريري برئيس حكومة لبنان تكريساً روسياً لرئاسة الحريري لكل حكومة ورسالة تأييد لنظرته في تشكيل الحكومة.

توقف دبلوماسيون أوروبيون أمام التحرّك الروسي نحو الخليج وتضمينه تلازماً بين عنوانين هما وقف حرب اليمن وعودة سورية إلى الجامعة العربية. ورأوا في التلازم عرضاً روسياً بالمساهمة في وقف حرب اليمن مقابل التجاوب الخليجيّ مع المساعي الروسيّة تجاه سورية وعودتها إلى الجامعة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: