الصحف

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم السبت 15-01-2022

أسرار الصّحف اللبنانية اليوم السبت 15-01-2022

اللواء

همس:
قيل في مجلس خاص أن حرب الدولارات هي أداة من أدوات إعادة ترتيب الأوضاع قبل التفاهمات مع صندوق النقد الدولي..

غمز:
تسير عملية إنجاز الموازنة على توقيت معالجة أزمة الموقف من الأداء القضائي في انفجار المرفأ ومتحوراته!

لغز:
يواجه بعض النواب في المناطق والعاصمة أزمة سيولة، تدفع بهم إلى تجنّب الخوض مجدداً في الإنتخابات المقبلة
نداء الوطن

خفايا:
بينما يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى عائلات الضحايا والموقوفين في قضية تفجير المرفأ لم يستقبل رئيس الجمهورية عائلات الضحايا بعد فشل لقاء كان محدداً وتم إلغاؤه من القصر الجمهوري، بينما استقبل عائلات الموقوفين الذين ينتمي بعضهم إلى «التيار الوطني الحر».

ينقل عن قاضية بارزة قولها انها بصدد اتخاذ اجراءات حاسمة وتصاعدية في ملف حساس.

على رغم الحديث عن متانة العلاقة التي تجمع الثنائي الشيعي تعتقد مصادر متابعة أن بعض ما يقوله «التيار الوطني الحر» عن الرئيس بري علناً ليس «حزب الله» بعيداً عنه من دون إعلان

البناء

خفايا:
قال مصدر مالي إن مصرف لبنان يعيد رسملة المصارف بأرباح عبر شراء دولاراتها بسعر السوق السوداء عبر الصرافين وإعادة بيعها لها بسعر المنصة. وعبر هذه العملية المتكررة يتم تضييق الهامش تدريجاً بين السعرين نزولاً، فتبيع الناس دولاراتها بإنتظار طباعة وضخ كمية جديدة من الليرات.

كواليس:
تساءل وزير داخلية سابق عن موقف لبنان إذا طلبت سورية توضيح معادلة وزير الداخلية «إن من يسيء لأي ملك أو أمير في الخليج سيُلاحَق من الدولة اللبنانية أما من يسيء الى الرئيس السوري، فالملاحقة تحتاج الى دراسة في مجلس الوزراء»؟

أسرار الجمهورية:

■يسود انطباع في أوساط مراقبة أن الخلاف بين طرفين وازنين في المعادلة السياسية هو من عدة شغل تفرضه طبيعة المرحلة السياسية والانتخابية.
■يؤكد تيار بارز أن نتائج الانتخابات النيابية عليه ستكون مفاجئة بالمعنى الإيجابي.
■قال سفير دولة غربية إن التدهور في لبنان سجل أرقاماً صادمة تفوق باضعاف أرقام التدهور في أزمة ١٩٢٩ الاقتصادية التي ضربت العالم باسره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: