الصحف

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 14 نيسان 2020

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 14 نيسان 2020

صحيفة النهار‎
ـ أبدى عائدون لبنانيون في رحلات الاجلاء انزعاجهم من تقديم وجبات افطار لهم في الفنادق في علب كرتونية ‏عليها شعارات حزبية تحاول استغلال الانجاز الكبير للدولة اللبنانية‎.
ـ يشكو اللبنانيون بطء الانترنت في معظم المناطق وخصوصاً للتعلم من بعد بعدما كانوا وعدوا بسعة أكبر وسرعة ‏أكبر‎.
ـ لوحظ أنّ التصعيد السياسي عاد على الساحة الدرزية بين المختارة وخصومها من خلال ملف التعيينات ‏ومساعدات وزارة الشؤون الاجتماعية، والأمور مرشحة نحو مزيد من هذا التصعيد في المرحلة المقبلة‎.
ـ عُلم أنّ بعض السياسيين والمسؤولين غادروا إلى دول أوروبية لساعات معدودة على متن طائرات خاصة وعادوا ‏إلى بيروت، وذلك لتخليص بعض أعمالهم، واصطحب عدد منهم افرادا في عائلاته كانوا محتجزين في الخارج‎.
– أرجأت كنائس سينودساتها الخاصة بالمطارنة مطلع الصيف لعدم تمكن مطارنة دول الاغتراب من الحضور ‏بسبب اقفال المطارات وتجنبا للقاءات التي يحضرها عدد كبير خصوصاً من الطاعنين في السن‎.‎
صحيفة البناء‎
ـ خفايا‎
قالت مصادر حكومية إن ودائع اللبنانيين لن تمسّ وفقاً للخطة المالية الاقتصادية وإن ما تم تداوله حول نيات بهذا ‏الاتجاه لدى الحكومة هو حرب نيات تم بناؤها على فرضيات لا أساس لها. وأضافت المصادر أن كلاماً حكومياً ‏سيصدر قريباً يتناول هذا الموضوع بالتفصيل‎.
ـ كواليس‎
تشكلت في منظمة الصحة العالمية خليّة متابعة لوضع السويد وانتشار فيروس كورونا في ضوء الخطة المغايرة ‏للحكومة التي لا تلتزم معايير المنظمة بالعزل وتبقي دورة الحياة شبه طبيعية، وتحقق رغم ذلك نتائج أفضل من ‏الدول المشابهة بالظروف وعدد السكان التي اعتمدت سياسة العزل وحظر التجول‎.‎
صحيفة الجمهورية‎
ـ من المرتقب أن يصدر حاكم مصرف لبنان قبل نهاية الشهر الحالي تعميما الى المصارف يقضي بصرف ‏الدولار حسب سعر السوق لأصحاب الودائع بالدولار‎.
ـ تبلغ أحد الوزراء الجدد بأن عليه القيام بكثير من الجهد لترتيب علاقاته التي اهتزت بمرجعية محلية سمته الى ‏الجنة الحكومية‎.
ـ سعى مرجع مسؤول الى استعادة عدد من المستشارين القدامى الذين تابعوا عدداً من الملفات الحيوية طيلة السنوات ‏الماضية دون جدوى‎.‎
صحيفة اللواء‎
ـ تشكو شخصية عربية، تُشرف على مجموعة من المشاريع المنتجة والإنمائية في المنطقة، من ضغوطات ‏الكورونا، والأحوال الأمنية على تنفيذ هذه المشروعات‎!
ـ لوحظ أن نسبة الالتزام بالحجر المنزلي في بعض الأرياف تفوق المتوقع‎.
ـ تأخذ الريبة سفير دولة كبرى من سكوت الجسم السياسي اللبناني، على مهزلة المصارف، الخاضعة لبعض ‏الرعايات الدولية المشبوهة‎.‎
صحيفة نداء الوطن‎
ـ نقل مزارعو القمح عن وزير الاقتصاد أنه ولدى مراجعته للمطالبة بمستحقاتهم قال لهم “إزرعوا القمح الطري ‏بدلاً من القاسي” لكنه لم يوضح السبب وراء هذا الطلب‎.
ـ تردّد أن حالتي وفاة لمصابين لبنانيين بـ”الكورونا” سُجّلتا في دولة كبيرة في أميركا الشمالية لكن لم يُعلن بعد ‏عنهما بانتظار تبلّغ أهاليهما رسمياً في لبنان‎.
ـ يواجه سفراء محسوبون على جهة سياسية حاكمة انتقادات لاذعة من الجسم الديبلوماسي بسبب استنسابيتهم في ‏التعاطي مع اللبنانيين الراغبين بالعودة إلى وطنهم‎.‎
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: