متفرقات

التجمع الشبابي لإنماء حلبا استغرب قرار نقل مركز الإرشاد والتوجيه من مدرسة تكميلية حلبا إلى مطرانية الشيخطابا

وطنية – عكار – اكد “التجمع الشبابي لإنماء حلبا” في بيان، أن “مدينة حلبا هي مركز عاصمة عكار ومن الطبيعي ان تكون جميع الدوائر الرسمية موجودة فيها، هذا من الناحية الإدارية والتنظمية لنظام المحافظات في لبنان. لذلك كنا دائما حرصاء كأبناء حلبا على بقاء واستمرارية جميع الدوائر التي تلبي حاجات المواطن العكاري، نظرا لمكانها الجغرافي الذي يسهل على ابناء عكار قصد هذه الدوائر في منطقة وسطها قريب يؤمن الراحة للجميع. ومع حرصنا على عدم نقل اي دائرة من حلبا، علمنا ان قرارا صدر عن وزارة التربية بنقل مركز الإرشاد والتوجيه الموجود في مدرسة تكميلية حلبا إلى مبنى المطرانية في الشيخطابا الذي يوجد فيه دائرة تربوية كنا آسفين ان تخرج من حلبا إلى منطقة أخرى. لذلك نرفض اي قرار بنقل اي دائرة مهما كانت الحجج والذرائع وسنضغط بكل الوسائل القانونية لعدم تنفيذ هذا القرار، وهو نابع من حس ومسؤولية ووعي منا لعدم تحميل خزينة الدولة اي أعباء اضافية”.

واستغرب التجمع “هذا القرار اللامسؤول، خصوصا ان مركز الإرشاد مؤمن من دون أي بدل مادي او كلفة تشغيلية، وقد تواصلنا مع مدير تكميلية حلبا وأكد انه قدم لهم جميع التسهيلات اللازمة، وان الدائرة التربوية الموجودة في الشيخطابا تكلف الدولة اعباء ضخمة ولا يوجد فيها سوى موظف، وكان من الافضل ومن باب الحرص والامانة على المال العام، ان تكون ضمن اي مؤسسة تربوية في حلبا”.

وطالب التجمع “نواب ورؤساء بلديات عكار ب”الوقوف معنا وعدم السماح بان تكون حلبا ضحية فساد المناقصات والعقود وهدر المال العام وعدم التضحية بنقل اي دائرة سواء في الحاضر او في المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: