قسم المرأة

“الجمعية اللبنانية الخيرية للإصلاح والتأهيل” في اليوم الدولي للمرأة: نزيلات السجن ينجزن أيضاً وللمرأة ألف تحيه.

شعيب زكريا ///

في اليوم الدولي للمرأة تتمهل “الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل” عند دور المرأة في الحياة، بعدما استطاعت تخطي الصعاب واجتياز العوائق التي تحول دون تقدم الإنسانية.

وقد استعادت رئيسة “لجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل” السيدة فاطمة بدرا التجربة التي مرت بها الجمعية على مستوى عملها مع نزيلات سجن طرابلس المركزي. والحال ان الجمعية قدمت لهن مجموعة من التدريبات الخاصة بمهارات الحياة والدعم النفسي الإجتماعي ومهن تدريبية التي تساعدهن على الانتاج الاقتصادي، فأبدعن، والحال انهن خرجن من السجن ليعملن بمهنة الخياطة.

وزاد من قيمة عملهن تطوعهن للمشاركة في حملة توزيع الكمامات الطبية التي قمن بخياطتها للحد من انتشار فيروس كورونا، برعاية اللواء عماد عثمان ومشاركة القوى الأمنية وبحضور منسقة المشاريع في هيئة الأمم المتحدة للمرأة السيدة رولا كندر حيت اقيمت حواجز محبة في شارع السنترال وتم توزيع الكمامات على السيارات والمارةوتم توزيع ٢٠٠٠ كمامة على ان تستكمل الدفعة الثانية لاحقا” .
أضافت السيدة فاطمة بدرا ان المرأة في كل ظرف وتحت كل ضغط تُعطي لتضيء للجميع دروب الحياة.
وقالت: “في اليوم الدولي للمرأة ألف تحية لكل رائدة في مجال إبداعها وعطائها اللا محدود”.
وشكرت السيدة بدرا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان على التسهيلات المقدمة التي سمحت للنساء بمتابعة الدورات التدريبية في سجن طرابلس المركزي.
وشكرت أيضاً كل جهة داعمة وحاضنة للنساء ولا سيما القيمون والقيمات على‎ تنفيذ مشروع “هيئة الأمم المتحدة للمرأة “مشاركة المرأة أثناء جائحة كوفيد-19 من خلال الدعم الإنساني والاقتصادي بما في ذلك التكامل والتواصل المستمر” مشروع تمكين النزيلات إقتصاديا” بتمويل سخي من الدولة اليابانية، وبالشراكة مع “مؤسسة الصفدي”.
سائلة الله تعالى الصحة والعافية لكل النساء، وللمتوفيات منهن الرحمة والغفران .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: