أخبار طرابلس والشمال

بلدية فنيدق تشكل لجنة لدراسة مشروع ألمراوح.

ضمن متابعتها لمشروع انشاء مزرعة التوربينات الهوائية في منطقة قلعة عروبة من قبل شركة ليبانون ويند باور على الأراضي المشتركة لبلدتي فنيدق وآل جعفر, يهم بلدية فنيدق أن تبرز للرأي العام تشكيلها للجنة متابعة من الأشخاص التالية أسماؤهم :

_الدكتور خالد زهرمان (رئيس اللجنة)
_الأستاذ عبد الإله زكريا
_الشيخ سميح عبد الحي.
_الدكتور عماد الحاج ديب.
_الدكتور محمد علي.
_المهندس عبد الكريم البعريني.
_المهندس عمر زهرمان.
_الاستاذ علي أحمد البعريني.
_المحامي محمد حسين البعريني.
_المحامي طلال الندا.

إن مهمة هذه اللجنة هي متابعة الملف مع الجهات المعنية والوقوف عند كامل مفاصله وكذلك مراجعة كل الهواجس المطروحة على أسس علمية واضحة. كما سيكون من أولويات اللجنة الاطلاع على الدراسة الكاملة للأثر البيئي والاجتماعي بما في ذلك الملاحظات التي وضعتها اللجنة التابعة لوزارة البيئة. ستقوم اللجنة بالعمل على التأكد من صحة الدراسة الكاملة للأثر البيئي والاجتماعي بكافة الوسائل المتاحة لكي يصار في النهاية الى التيقن من وجود أي ضرر محتمل للمشروع من عدمه ضمن المعايير الصحية والبيئية المعمول بها محليا ودوليا. في حال ثبوت الضرر ستتخذ البلدية كل الاجراءات اللازمة لفسخ العقد وايقافه استنادا الى المادة الثامنة من العقد الموقع بين البلدية والشركة الذي ينص صراحة على تعهد الشركة بأن يكون نشاطها وفقا للقوانين والقواعد المرعية الاجراء ولا سيما القوانين البيئية.
وفي حال ثبت احترام الشركة للمعايير الصحية والبيئية وأن دراستها موافقة للشروط الصحية والبيئية والاجتماعية المعمول بها فإن البلدية ستعمل عندها على ما يلي:

تأمين التغذية الكهربائية للبلدة على مدار الساعة ٢٤/٢٤ وتخفيض أسعار الكهرباء لسكان البلدة وذلك بالتفاوض مع وزارة الطاقة والمياه.
حصول المزارعين على التعويضات اللازمة من الذين قد تقع أراضيهم ضمن نطاق المنطقة التي يمكن أن يكون الضجيج ووميض الظل أعلى من الحد الطبيعي.
يهم البلدية أن تؤكد على حرصها الكامل على صحة الناس وأنها ستقوم بكل الاجراءات اللازمة مع كافة الجهات المعنية لايقاف المشروع في حال أخلت الشركة بأي شرط من الشروط البيئية والصحية والاجتماعية وأنها لن تسمح بأي ضرر قد يقع على النظام البيئي المتكامل المبني على الانسان والحيوان والطبيعة المحيطة.

في النهاية لا بد من شكر كل غيور على هذه البلدة الطيبة، وهم كثر بفضل الله وندعو الجميع إلى التضافر والعمل لمصحلتها، بعيدا عن الحسابات الشخصية، والمزايدات غير المنطقية،
بلدية فنيدق في ٢٠٢٠/٦/٥

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: