Uncategorized

بلدية فنيدق تطلق حملة التكافل والتضامن فنيدق /عكار


المصدر/شعيب زكريا

عقد لقاء في قاعة بلدية فنيدق للإعلان عن حملة تبرعات تحت إسم “ألتكافل والتضامن” للمساهمة في تخفيف الضائقة الحياتية عن فقراء البلدة بسبب الحجر المنزلي المفروض والإقفال الذي تضرر منه عدد كبير من الاهالي والتي سيبدأ فتح باب التبرعات فيها نهار الأحد الواقع في ١٢ نيسان ٢٠٢٠ من الساعه العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء .
وحضر اللقاء النائب وليد البعريني مثلا برئيس بلدية فنيدق احمد عبده البعريني و رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع الاستاذ عبد الاله زكريا ورئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبد الحي وإمام وخطيب مسجد فنيدق الكبير الشيخ وليد إسماعيل ممثلا سماحة مفتي عكار الشيخ زيد زكريا ومدير المستشفى الحكومي الدكتور محمد خضرين وألاستاذ محمد عجاج إبراهيم وممثلين عن النائبين السابقين وجيه البعريني ود.خالد زهرمان والمختار علي حمد ممثلا مخاتير البلده ورجال دين واطباء ورؤساء الجمعيات الاهليه في البلدة.

بداية تلاوة من القرآن الكريم تلاها الشيخ أسامة زكريا .

عبد الحي
تحدث بداية رئيس البلدية الشيخ سميح عبد ألحي مرحبا بالحضور ومثمنا القاء ، وتلى عدة آيات كريمة تشجع على التكافل والتعاضد بين ابناء المجتمع الواحد .
و تابع : إن إمتشار فايروس كورونا فرض حجرا كاملا على العالم وإنتشر إنتشار النار في الهشيم ، لقد حجر أهلنا في بلدة فنيدق اتفسهم عدة استبيع وقد تطول شهورا ونحن في لبنان المنهار اقتصاديا حيث تنعدم فيه ادنى مقومات ألحياة واصبحت دولتنا تعيش حالة تخبط وإرباك حيث لم تستطع إيصال المساعدات الغذائية إلى من هم بحاجتها .
وتطبيقا لمقولة (ما حك جلدك متل ضفرك) وبعد ان ضرب الموسمزالزراعي في بلدة فنيدق الذي هو بمثابة العمود الفقري لأهلنا وترافق هذا الامر مع إرتفاع كل السلع الاسنهلاكيه لما لهذا ألامر من تبعات سلبية اثرت على قدرة المواطن الشرائيه وخاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.
تابع
إن بلدتنا فنيدق تضم ٤٠ الف نسمه وفيها أكثر من ٥٠٠٠ عائلة ترزخ تحت خط الفقر خاصة بعد أن اصبحت الحياة شبه معطله وفقد اكثر من ٩٠% منهم اعمالهم واصبحوا بلا مدخول .
لذلكإجتمعنا هنا للتعاون والتضامن مع من ضاقت بهم سبل الحياة لنعمل سويا على تأمين لقمة العيش الكريم حتى تنقضي هذه المحنه .

لذلك نعلن اليوم عن إطلاق حملة التبرعات تحت عنوان التكافل والتضامن والتي سيبدأ فتح باب التبرعات فيها نهار الأحد الواقع في ١٢ نيسان ٢٠٢٠ من الساعه العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء .

وختم ،
نسأل الله ان يلهم كل من لديهم القدرة على التبرع لإدهال السرور الى العائلات المحتاجه والمستورة .
ونتمنى منه عز وجل ان يزيل هذه الغمه عن وطننا اهلنا .

زكريا
وكانت كلمة لرئيس إتحاد بلديات جرد القيطع الاستاذ عبد الاله زكريا ثمن فيها هذه الخطوة وإعتبر ان بمثلها يزداد الترابط بين إبناء البلدة ، كما طالب الجميع بالالتزام بالحجر حيث ان هناك بلدانا متطورة لم تستطع ان تسيطر على وباء كورونا والحد إنتشاره رغم فارق الامكانيات.

خضرين

وبدوره شرح مدير المستشفى الحكومي د. محمد خضرين خطر عدم الالتزام بالحجر واشار الى أن هناك طابقا جاهزا في المستشفى وان جهاز pcr لا يعيق وصوله سوى ظروف الشحن بسبب ازمة كورونا .

إسماعيل
وتحدث الشيخ وليد إسماعيل شارحا الموقف الشرعي من الالتزام بالحجر واشار الى المزايدين الذين يرمون بأنفسهم الى التهلكه ويقيمون صلاة الجماعة مخالفين السنة في مثل هذه المواقف وذكر إلى ان هناك قرار من سماحة مفتي الجمهورية وعلينا الالتزام.

البعريني

وتحدث رئيس بلدية فنيدق السابق احمد عبده البعريني منوها بهذه الخطوة وألمبادرة ألكريمة من فعاليات البلدة ، كما اكد على ضرورة ألالتزام بالحجر حماية للجميع ألمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: