غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي

دبوسي يبحث مع وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تنمية القطاع الزراعي

دبوسي يبحث مع وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في تنمية القطاع الزراعي

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، وفداً من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ يتقدمهم مدير برنامج التنمية المحلية والمدينية في الشمال بيجورن زيمبريخ ومنسقة البرنامج إيرين دويز والمهندسة الزراعية ناي إندراوس والمستشار الإقتصادي والإنمائي توفيق نخول.

تمحور الإجتماع حول سبل تنمية القطاع الزراعي في محافظة لبنان الشمالي عموماً والتركيز على تطوير المنتجات الزراعية ومنها التفاح والزيتون والحليب ومشتقاته وذلك بالتعاون والتكامل بين الوكالة الألمانية وغرفة طرابلس وجامعة البلمند.

ويهدف هذا العمل المشترك الى تنفيذ البرنامج الإنمائي وتنظيم دورات تدريبية للمزارعين وتزويدهم بالأدوات التقنية والوسائل المتقدمة المساعدة على صقل مهاراتهم في مجالاتهم الزراعية وردم أية فجوة قائمة تحول دون تطوير مختلف المنتجات الزراعية.

وكذلك العمل على إظهار الميزات التفاضلية والتنافسية لدى المنتجات الزراعية اللبنانية لا سيما التفاح اللبناني المميز وتعزيز حركة الصادرات الزراعية تجاه الأسواق العربية التي تتسم بالإتساع والإستيعاب ومراعاة المواصفات والمعايير التي تتطلبها الأسواق الأوروبية.

من جهته، أكد الرئيس دبوسي على أهمية التكامل بين غرفة طرابلس والوكالة الألمانية وجامعة البلمند للشروع بتعاون وثيق في مجالات إنمائية ذات إهتمامات مشتركة، وهناك إمكانيات واسعة للتعاون مع المدى العربي الواسع من خلال إتحاد الغرف العربية من أجل وضع التطلعات المشتركة موضع التنفيذ.

وتلا الإجتماع زيارة ميدانية لوفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمختلف مشاريع الغرفة وبشكل أساسي مركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء حيث إطلع على الجهوزية التي يمتاز بها المركز لا سيما في مجال الصناعات الغذائية والتشدد في إحترام تطبيقات الجودة والمواصفات والسلامة الغذائية.

اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: