آخر الأخبار

صدر عن رئيس حركة الاصلاح والوحدة فضيلة الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق الموقف الاسبوعي وجاء فيه:

بواسطة شعيب زكريا


١- إن هذا الوباء الذي يجتاح العالم نقرأه من وجهين. وجه فيه إمتحان وابتلاء ، و وجه فيه عقاب وعذاب والواجب علينا جميعاً أن نواجه هذا الوباء بصبر وايمان وتوكل على الله ثم الوقاية الصحية والالتزام بها فلا يجوز شرعاً ترك الأخذ بالأسباب فالقاعدة الشرعية ( إعقلها ثم توكل على الله ) فالالتزام بالارشادات الصحية هو مطلب شرعي واجب الاخذ بها.
٢- أشاد الشيخ بما يقوم به الجيش من تنقيح للوائح المساعدات المالية المقدمة من الحكومة للمواطن الفقير من خلال ازال كل الشوائب والفساد الموجود فيها من المحسوبيات ومخلفات الفساد السياسي واعتبر ان ما يقوم به الجيش عمل مشرف ومطمئن وانه ضمانة للجميع.
٣- طالب الشيخ الحكومة بوضع حد للفلتان في غلاء الاسعار المرتفع في المواد الغذائية وأكد أن الامن الغذائي لا يقل اهمية عن الامن الاجتماعي والعسكري لذلك الحكومة تتحمل المسؤولية في ضبط الاسعار وتحول الذين يتلعبون بلقمة عيش المواطن الى القضاء للمحكمة وانزال بهم عقوبات رادعة.
٤- استنكر الشيخ الاعتداء الصهيوني على لبنان بقصف سياره لبنانية واعتبر ان هذا العدوان يشكل تطاول على كل الشعب وخرق لسيادة لبنان ونؤكد أننا خلف الجيش والمقاومة في التصدي لأي عدوان صهيوني وأن معادلة الردع للعدوان جاهزة وحاضرة.
٥- اعتبر الشيخ أن ما نسمعه اليوم من بعض القوى السياسية والاحزاب من توجيه السهام الى الحكومة ورئيسها وخاصة في ظل هذه الظروف الحرجة ومحاولة عرقلة الحكومة و نحن بأمس الحاجة الى وحدة وطنية لإنقاذ لبنان من هذا الوباء نعتبر ان ما قام به هؤلاء هو اخطر من كورونا على لبنان ومع العلم ان هؤلاء هم من أوجدوا الفساد وهم من تسببوا بنهب المال العام وهم حموا الفاسدين والسارقين لأموال الدولة منذ عشرات السنين وهم خلف تلك الازمات وما يمر به لبنان اليوم.

المكتب الاعلامي : ١٨ / ٤ / ٢٠٢٠

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: