أخبار طرابلس والشمال

تَحِيَّةٌ لِرُوحِ شاعِرِ الكورة الخضراء عَبدالله شحادة في الرابطة الثقافية..

 

في لقاء محبة مصغّر بسبب ظروف الكورونا الراهنة، ومن قاعة المؤتمرات في الرابطة الثقافية- طرابلس، احتفت المهندسة الشاعرة ميراي شحاده الحداد مع كوكبة من الشعراء والأصدقاء بصدور المجموعة الكاملة لشاعر الكورة الخضراء عبدالله شحاده.
حضر هذا اللقاء رئيس الرابطة الثقافية ومجموعة الوفاق الصّحافي الأستاذ رامز الفري، ممثّل نقابة محرري الصحافة اللبنانية الأستاذ أحمد درويش، ممثل لجنة طرابلس والشمال للمحاربين القدامى السيد هيثم درغام، ممثلة مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية الاستاذة نادين جبور ، ممثل جمعية الوفاق الثقافية الاستاذ اشرف عدرة، د.محمد الحجيري، الشاعر د.محمود عثمان، د.صلاح الدين الهواري، الأديبة ضحى الملّ، رئيسة منتدى شهرياد طرابلس الشاعرة نغم نصار وعدد من الشعراء والشاعرات قبلان المصري، حسن بن علي، عبد الغني سيّور، صلاح النابلسي، آمال معوض فرنجية، نهلا كبارة.
زيّن هذا اللقاء باقة من الفنانين التشكيليين الأساتذة عمران ياسين، خالد عيط وبسّام ملّوك الذين كانت لهم بصمات فنّية بارزة في هذه المجموعة.
الكلمة الترحيبية لميراي شحاده: من القلب، توجهت إلى الحضور وأخبرتهم بشغف عن رحلة مخاضها في هذا الإنتاج الضخم منذ أول ومضة حلم تفجّرت فيها. وأثرى هذا اللقاء وجود العلّامة د. ياسين الأيّوبيّ الذي أفصح عن ذكرياته مع مدير ثانوية البترون الرسمية عبدالله شحاده في الستينات من الألفية الماضية؛ وسيكون له قريبا كتاب نقد أدبي كامل لمجموعة شاعر الكورة الخضراء وهو قيد الطبع. كما كانت وقفة تحليلية مميّزة لشعر وأدب المحتفى به مع الأستاذ الشاعر سعد الدين شلق. ومن الحضور الكريم، شارك الشاعر المرهف الأستاذ امطانيوس بو ملحم بقصيدة رائعة استهلّها: “ذكراك عبدالله بنتك تحمل/إرثا ثقيلا، بارقًا يتحوّلُ
هذي الّتي ردّت إليك يراعةً/ حسبي بها ما كنت أنت تعملُ…
والشاعر تمام علي دكدك بقصيدة جميلة اختتمها ب: هذه ميراي وفّت/عهدها فاهنأ قريرا.
وفي الختام، أهدت كريمة شاعر الكورة الخضراء ميراي الحاضرين المجموعة الكاملة مع CD يتضمن قصائد مسجلة قديمًا بصوته قد أعادت فيها تنقية صوته، مذكّرة أنّ الحفل التكريمي الكبير سيتم لاحقا ضمن برامج معرض الكتاب السادس والأربعين2020 في الرابطة الثقافية طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: