أقلام وأفكار حرة

الحراش : التهريب عمل ممنهج تديره مافيات معروفة .

رأى الشيخ عبدالسلام الحراش منسق اللجنة التحضيرية في التيار العربي المقاوم أن المشكلة تكمن في تلازم الفسادين بين بعض اللبنانيين وبعض السوريين مما أضر بالاقتصاد الوطني في البلدين الشقيقين …في عمل ممنهج تديره مافيات معروفة لدينا ولكثير من اللبنانيين..

وتابع الحراش ردا على ما جاء على د صادق النابلسي في مقابلة متلفزة أن التهريب جزء من عمل المmقاومة …وقد يكون صحيحا في المفهوم العام للمmقاومة ولكن مع سوريا لم تكن المmقاومة بحاجة للتهريب فقد ضمن عملها البيان الوزاري للحكومات المتعاقبةفي لبنان وفتحت سورية خطوط الامداد سرا وعلانية لدعم لبنان وشعبه لمواجهة العدdوان …والمشكلة اليوم باساءة الامانة. ومما لا يجرؤ على قوله أحد نقوله بلا تردد منذ اكثر من سنتين وبعد اطلاعنا الدقيق على الفوضى الحدودية لسنا بحاجة للاستقصاء والتقصي بل الى التفريق بين المقاولة والمmقاومة …وسورية التي أعطت بلا حدود حول حدودها بعض الاشرار الى ممر دائم لأوزاره التي يلقيها على سورية فبهذا أضر بسورية واقتصادها وعرض امنها الاجتماعي بتهريب المخدرات التي قضت على شبابها السوري بما لم تستطع داعش،فعله..ناهيك عن السيارات المسروقة وما خف حمله وغلا ثمنه .

وختم الحراش أن تهريب الذهب السوري والاموال والاغنام …أو المواد المدعومة من لبنان لا يستطيع أن يقوم به أحد الا أهل الارض وأصحاب النفوذ المسيئون الى سورية ولبنان. ..ونحن على استعداد من أجل انصاف سورية في هذا المجال أن ندلي بدلونا والدائرة ستدور على اللئام….

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: