متفرقات

لقاء نقابي في عكار بدعوة من #تيارالعزم إعداد وتصوير : #شعيبزكريا

تيارالعزمعكار

اقام قطاع المهندسين في تيار العزم / عكار لقاءً تشاورياً لمناقشة الإستحقاق الإنتخابي القادم لإستشراف آراء المهندسين حول الترشيحات ومناقشة الأمور المتعلقة بتطوير العمل النقابي ، وذلك بحضور عدد من المهندسين العكاريين في مطعم الديوان / العبدة .
بحضور منسق قطاع المهندسين في تيار العزم الدكتور علي هرموش و المرشح المستقل المهندس زكريا عقل المدعوم من تيار العزم المرشح عن فرع الميكانيك ،المهندسة مريم المصري عن الهيئة العامة ،الدكتورة يمن الراوي المرشحة عن لجنة مراقبة حسابات الصندوق التقاعدي ،
المهندس حسين الكلل المرشح عن المجلس التأديبي .

بداية تحدثت المهندسة مريم المصري مسؤولة قطاع المهندسين في عكار مرحبة بكل من حضر اللقاء الذي ينظمه قطاع المهندسين في تيار العزم ، قائلة :
نرحب بمنسق قطاع المهندسين في تيار العزم وعضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور علي هرموش والزملاء المرشحين المدعومين من تيار العزم أعني بهم ، الزميل المهندس زكريا عقل المرشح المستقل المدعوم من تيار العزم على رئاسة فرع الميكانيك ، و المهندسة مريم المصري المرشحة عن الهيئة العامة ، الزميلة الدكتورة يمن الراوي المرشحة عن لجنة مراقبة حسابات الصندوق التقاعد ، الزميل المهندس حسين الكلل المرشح عن المجلس التأديبي .

أيها الزملاء الكرام لطالما كانت محافظة عكار مساهمة في وصول شخصيات لمناصب رئاسية ووزارية ونيابية ونقابية وإدارية إلا أنها لم تعطي حقها مما ساهم بتجاهلنا وحرماننا من الإنماء التوازن وعزلنا عن صناعة القرار السياسي والإقتصادي والإجتماعي والإنمائي.
إن نقابة المهندسين في الشمال كما باقي مؤسسات الدولة تعاني من صعوبات مالية وإدارية وتغيب عنها الخطط استراتيجية التي تضمن بقاءها وديمومتها على المدى القريب والبعيد. لذا لا بد من المشاركة الفعلية والتصويت بحرية وبدرجة عالية من المسؤولية لإيصال خير من يمثلنا في هذا الصرح النقابي لكي يعمل على تعزيز دوره المحلي والإقليمي وإنماء قدراته لكي نحافظ على صندوقنا التقاعدي الذي يحفظ كرامة المهندسين المتقاعدين وتأمين معاشاتهم وتأمينهم الصحي والإجتماعي.
إضافة إلى ذلك فإننا نتطلع لإيصال فريق عمل متكامل ومتجانس يعمل على تأمين مناخ عمل مناسب لمنتسبي النقابة وإيجاد فرص عمل داخليا وخارجيا من خلال نسج العلاقات بين النقابة والمؤسسات اللبنانية والدولية.

وختمت شاكرة الجميع على تلبية الدعوة و شكرت ايضا قطاع المهندسين في تيار العزم الداعم الأساسي ودولة الرئيس نجيب ميقاتي و منسق عام تيار العزم في عكار الدكتور هيثم عز الدين .

هرموش

تحدث عضو نقابة المهندسين الدكتور علي هرموش عن اهمية العمل النقابي ، وشرح بإسهاب معاناة المهندسين بشكل عام وقدم حلولا ينبغي لمن يحالفهم الحظ والفوز العمل على تحقيقها.
وختم متوجها بالشكر ايضا الى الرئيس نجيب ميقاتي والدكتور هيثم عز الدين .

وكانت عدة مداخلات لكل من
الدكتورة يمن الراوي ، المهندس زكريا عقل ، المهندس حسين الكلل .
وختاما كانت مداخلات لعدد من المهندسين ونقاش عام شمل القطاع الهندسي بشكل عام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: