أخبار لبنان

غرف المستقبل الإعلامية والسياسية تتحرك ضد معمل فرز النفايات في تكريت ما السبب ؟

لم يكن محض صدفة أن غرد لقمان الكردي المحسوب على تيار المستقبل عن معمل فرز النفايات في الحكومة متهما بلدية تكريت بأنها تسعى إلى تلويث المنطقة . خاصة أن ولي نعمته يملك شركة الامان التي تستخدم مكب سرار لفرز النفايات بطريقة غير قانونية ولا تمت للسلامة الصحية بصلة وهي التي ألزمت معظم بلديات عكار للتعامل مع شركة الامان العربية والتي يملكها احمد الحريري وفتح مفرزة للنفايات سوف يخسرهم زبائن في بلديات الجومة

ليتبعه بعد ذلك الطاقم الإعلامي للمستقبل بالبيانات ضد معمل الفرز ربنا نسي هؤلاء الإعلاميين مكب سرار والمكبات التي كانو يسعون لفتحها في تربل والكثير من المناطق بطريقة تفتقر إلى أدنى متطلبات السلامة العامة ولا تراعي المعايير القانونية .

تليها صفحات سوداء بمحاولة إظهار معمل فرز النفايات في الحكومة وكأنه مهلكة أهلها وهو العكس ما قامت به بلدية تكريت هو حل لأزمة ستتفاقم قريبا وخصوصا في الوضع المتردي للبلديات من الناحية المالية وتحمل أعباء الشركات الخاصة .

وكان قد أصدر عضو بلدية تكريت السيد محمد بكار زكريا بياناً بهذا الشأن رداً على غرف المستقبل السوداء ليدحض كل الافتراءات ويكشف سوء النوايا لدى تيار المستقبل في عكار والتي تنطلق من مصالحه الخاص وجاء فيه ًً:

ردا على البيان الصادر عن لقمان الكردي حول وضع معمل فرز النفايات في الجومة وتبيانا للحقائق يهمنا ان نوضح للراي العام الوقائع كما هي.
نظرا لتراكم النفايات بشكل كبير وملفت في منطقتنا وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والاوبئة بسبب الاهمال الكبير والعشوائي والمزاجي التي كانت تقوم به الشركة العربية والمكلفة بجمع النفايات والتي كانت تعمل بشكل فوضوي ويوما في الاسبوع ناهيك عن عدم الدخول الى الاحياء الداخلية.. اضافة الى الكلفة الكبيرة التي يدفعها الاتحاد الى الشركة المذكورة ومن حساب بلدياتنا ولمنفعة بعض الشخصيات على سبيل الترضية والتغطية…
وعطفا على ما ورد اعلاه وبجهود بعض الغيارى على المنطقة ولمعالجة ازمة النفايات ومشاكلها تم انشاء معمل لفرزها بشكل دائم ومستمر طيلة ايام الاسبوع ليلا ونهارا ويضم عدد كبير من عمال المنطقة لكي يعملوا على فرز النفايات وتوضيبها والتخلص منها بارسالها المعامل والمصانع المختصة في بيروت.. وهذا العمل ادى الى التخلص بشكل كبير ونهائي من النفايات في شوارعنا وتامين فرص عمل كثيرة للعاطلين عن العمل ناهيك عن توفير مبلغ كبير على البلديات والتي كانت تدفعه للشركة المذكورة….
ويمكن للمهتمين والغيورين على مصلحة الجومة من زيارة الموقع في اي وقت والتاكد من حسن سير العمل ، علما ان عدد كبير من المهتمين قاموا بزياة المعمل واطلعوا على كيفية العمل ومن بينهم رئيس بلدية تكريت السيد كمال طالب الذي تم التواصل معه وهو على ارض الواقع.. وافادنا بان عملية الفرز تجري بشكل صحيح وعملية وانه لا يوجد حاليا اي اذى او ضرر او ما الى ذلك…
ونطلب من لقمان الكردي وكل من يشكك بالأمر التاكد من صحة اقوالهم وعدم كب الكلام والتهم بشكل عشوائي لمآرب خاصة وشخصية وصفقات مشبوهة يعلمها القاصي والداني…..
عضو مجلس بلدية تكريت
محمد بكار زكريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: