الصحة

تعريف حَب الشباب

تعريف حَب الشباب

حب الشباب حالة جلدية تظهر عند انسداد جُريبات شعرك بالزيوت وخلايا الجلد الميتة. فتظهر الرؤوس البيضاء أو السوداء أو البثور. يشيع حب الشباب أكثر بين المراهقين وإن كان يُصيب الأشخاص من جميع الأعمار.
توجد علاجات فعالة لحب الشباب، لكن قد يستمر حب الشباب لفترة طويلة. تلتئم البثور والتحاديب ببطء، وعندما تبدأ واحدة منها في الاختفاء تظهر أخرى جديدة فجاءة.
قد يتسبب حب الشباب في الإصابة بضائقة انفعالية وظهور نَدَبات على الجلد حسب شدة كل حالة. كلما بدأت العلاج مبكرًا، قل خطر إصابتك بمثل هذه المشكلات
الاسباب:
فيما يلي أربعة أسباب رئيسية لظهور حب الشباب:
فرط إفراز الزيوت (الدهون)
انسداد جُريبات الشعر بالزيوت وخلايا الجلد الميتة
البكتيريا
التهاب
هناك عوامل تُحفز ظهور حب الشباب أو تجعله يزداد سوءًا، ومنها:
التغيُّرات الهرمونية. الأندروجينات هي هرمونات تزداد معدلاتها لدى الفتيان والفتيات خلال فترة البلوغ، وتتسبب في تضخم الغدد الدهنية وإنتاج المزيد من الدهون. كما يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال منتصف العمر، خاصةً لدى النساء، إلى ظهور البثور أيضًا.
أدوية معينة. وتشمل هذه الأدوية كل ما يحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم.
النظام الغذائي. تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة معينة، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والكعك ورقائق البطاطس، قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب. لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق مما إذا كان الأشخاص المصابون بحب الشباب سيستفيدون من اتباع قيود غذائية محددة.
التوتر. لا يسبب التوتر ظهور حب الشباب، ولكن إذا كان حب الشباب لديك بالفعل، فقد يزيد التوتر الأمر سوءً

لماذا غسول حب الشباب؟
غني بنخالة القمح والكبريت ، يعمل هذا المنتج كصابون سائل مضاد للبكتيريا ومطهر ومناسب لجميع أنواع البشرة. يساعد على القضاء على جميع آثار حب الشباب من الوجه والجسم ويجعل البشرة ناعمة وسلسة. إنه مصمم خصيصًا للشباب لمنحهم بشرة نقية وصحية وناعمة. – دماغ القمح هو بالفعل إكسير لصحة الجلد. معبأ بمضادات الأكسدة المفيدة ، بصرف النظر عن معدن الزنك ، فهو يعالج بفعالية الجفاف وحب الشباب والبقع الداكنة والندوب وهو علاج عضوي رائع للإكزيما. – يساعد الكبريت على تجفيف سطح بشرتك للمساعدة في امتصاص الزيوت الزائدة (الزهم) التي قد تساهم في ظهور حب الشباب. كما أنه يجفف خلايا الجلد الميتة للمساعدة في إزالة انسداد المسام. تحتوي بعض المنتجات على الكبريت مع مكونات أخرى لمكافحة حب الشباب ، مثل الريسورسينول

لمعلومات وتفاصيل اكثر دقة يرجى تواصل واتساب على هذا الرقم
wa.me/96181220158

www.feniqia.net

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: