الصحف

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 21 آب 2021

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم السبت 21 آب 2021

البناء

ـ خفايا
قالت مصادر مالية إنّ مسعى وساطة يقوم به القسم القنصلي في السفارة الأميركية لتحقيق توافق بين مصرف لبنان ووزارة الطاقة وشركات النفط حول سعر الصرف المعتمد لتسعير المشتقات النفطية المستوردة لمواصلة فتح الاعتمادات، وكشفت انّ الحديث يدور حول سعر 12000 ليرة للدولار.

ـ كواليس
قالت جهات دبلوماسية اقليمية إنّ قيادة الاحتلال “الإسرائيلي” ستحاول تعويض عجزها عن مواجهة بواخر النفط الإيرانية المتجهة نحو لبنان بتكثيف غاراتها على سورية لنقل الاهتمام الداخلي نحو هذا العنوان وتغطية الهروب من المواجهة.

جمهورية

ـ يقول فريق سياسي متهم بملفات الفساد إنه يتحدّى الجميع بكشفها مشيراً الى أن بحوزته ملفات فساد على جهات إذا فتحها تؤدي الى حرب أهلية.

ـ إصطدمت صهاريج المازوت التي وفرتها شخصيتان بيروتيتان في أحد شوارع بيروت وتمكن أحد أصحاب المولدات من تأمين حاجاته من الطرفين بفارق ربع ساعة.

ـ رئيس تيار رفع شعار الدفاع عن حقوق المودعين قبل فترة قصيرة فتح اليوم معركة لهدر ما تبقّى من أموالهم.

اللواء

ـ همس
فوجئ مرجع رسمي بتبدل لهجة دبلوماسية وازنة في بيروت لجهة مقاربة المساعدات الدولية للبنان!

ـ غمز
حسب، مصدر نيابي، تلقى فريق بعبدا صفعة قوية، بالتوصية التي خرج بها مجلس النواب..

ـ لغز
كشفت جهات مطلعة أن الاتجاه لدى القيادات الأمنية الامتناع كلياً عن مواجهة الجمهور الغاضب، إذا استمر الفراغ السياسي، وتفاقمت الأوضاع..

نداء الوطن
ـ لم يتم تبليغ الوزير السابق يوسف فنيانوس طلب مثوله أمام المحقق العدلي القاضي طارق بيطار في قضية تفجير مرفأ بيروت في الجلسة التي كانت مقررة للتحقيق معه أمس الجمعة، وقد تمّ تبرير الفشل بأسباب واهية وغير منطقية كقطع الطريق مثلاً أو وجود تظاهرات.
ـ تساءلت مصادر مراقبة عن مسار التحقيق في قضية انفجار التليل في عكار وما إذا كانت التهمة ستطال نواباً حامت الشبهات حول دورهم في تهريب النفط إلى سوريا، وسألت عما إذا كانت مثل هذه التهمة ستتحول أيضاً إلى مجلس النواب من أجل منع رفع الحصانة عنهم قياساً على ما يحصل في ملف تفجير مرفأ بيروت.
ـ شبهت جهات سياسية استقدام السيد حسن نصرالله باخرة المازوت من إيران إلى لبنان بمحاولة فك الحصار عن “الحزب” نتيجة العقوبات وصعوبات الوضع الداخلي والتهم الموجهة إليه في قضية تفجير مرفأ بيروت، كما فعل في حرب تموز بعد اغتيال الرئيس رفيق الحريري.

الأنباء

*دور جديد
لوحظ أن شخصية ادارية تلعب دوراً جديداً على مستوى التنسيق والتواصل لم تكن تقوم به في السابق.

*موعد لم يحصل
محاولة التبرير بأن موعداً لم يحصل لأنه لم يكن محدداً لم تكن موفقة بعدما سبق وأكده موقع رسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: