الصحف

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الإثنين في 23 آب 2021

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة يوم الإثنين في 23 آب 2021

النهار

كشف مطلعون على الطعن بقانون الشراء العام المقدم من 10 نواب من التيار العوني بأنه ينطوي على اتهام لمجلس النواب بالمجاملة والاحتيال، وأن احد القضاة ممن كانوا يحضرون اجتماعات اللجنة النيابية الفرعية شارك في صياغة هذا الطعن، مخالفًا موجب الحيادية والموضوعية.

يمتنع عدد من الاطباء عن الحضور إلى المستشفيات بسبب عدم توافر البنزين لديهم ما يزيد معاناة المرضى ويزيد الاخطار.

تحولت قضية أحد المستشفيات الحكومية إلى مسألة صراعات حزبية وسياسية، ما أدى إلى إقفالها في ظل الظروف الصحية القاهرة.

تم تأجيل البت بتعيين قضاة روحيين إلى حين تشكيل حكومة باعتبار ذلك يحتاج إلى مرسوم.

الجمهورية

قال ديبلوماسي عريق إن الصعوبة في إقناع الخارج الداخل بتأليف الحكومة سببه أن الوزارات لم تعد باب رزق بل باب سجن اذا ما تسلّمها وزراء مستقلون وفتحوا ملفات الفساد.

أكد قريبون من نائب أحدثت مواقفه ضجة أخيراً أنه يشعر بالإرتياح بعد شيوع إحتمال فصله من التكتل الذي ينتمي اليه.

لاحظت أوساط سياسية ازدياد إجراءات الحماية الذاتية في عدد كبير من البلدات والقرى اللبنانية وعدد من أحياء المدن معتبرة أن ذلك برسم الجهات الأمنية.

اللواء

اقتصار لقاءات مدير المخابرات الأميركية المركزية وليم بيرنز على بعض رؤساء المؤسسات العسكرية والأمنية شكّل رسالة إحراج مباشرة لكبار المسؤولين وللقيادات السياسية المعنية!

يتردّد في مجلس قطب سياسي أن النائب جبران باسيل يواكب لقاءات رئيس الجمهورية مع الرئيس المكلف من خلال تواجده في إحدى الغرف المجاورة، ويطلع على نتائج الاجتماعات فور انتهائها!

تساءل مسؤول سابق عن مبررات التلكؤ في إقرار البطاقة التمويلية، رغم الإصرار الرسمي على عدم رفع الدعم عن المحروقات وسلع أخرى قبل توزيع البطاقة!

نداء الوطن

تدور معركة سياسية بين عدد من التيارات السياسية والحزبية حول التعيينات في دوائر وزارة السياحة، في محاولة للسيطرة الحزبية على الدوائر الحساسة والمؤثرة.

إنشغلت وزارة البيئة بإخراج سياسي واعلامي لمقررات المجلس الوطني للمقالع والكسارات التي من المتوقع ان تسمح بإعادة تشغيل واستثمار المقالع والكسارات خلافاً للقانون ولاحكام قانون موازنة 2019 التي تفرض رسوم استثمار على المخالفين.

أبلغ مرجع رئاسي احد العسكريين في الخدمة الفعلية والمرشح لحقيبة سيادية ان الفيتو على اسمه يعود الى رؤسائه الذين يرفضون ان تنتقل الإمرة الى المرؤوس.

الأنباء

تستغرب جهات دستورية التناقض لدى رئيس الحكومة المستقيلة بإصراره على عدم عقد جلسات لمجلس الوزراء بذريعة احترام الدستور، فيما يسير في بدعة الموافقات الاستثنائية التي لا ينص عليها الدستور.

يتردد أن عقدةً مفترض أنها محلولة منذ فترة عادت لتعيق إتمام استحقاق داهم.

البناء

قال سفير أوروبي في مجلس خاص إنّ المطلوب من أميركا كي تواجه حزب الله او تسابقه ان لا تكرّر غرورها الذي هزمها في أفغانستان، وأول المطلوب التراجع عن استهداف عهد رئيس الجمهورية وتسريع تشكيل حكومة وتمويلها بما يلزم لمواجهة الأزمات لإقفال الملف الذي فتح عام 2017 تحت هذا العنوان، وإلا ستبقى متأخرة عن الحزب بخطوتين على الأقلّ…

قال دبلوماسي عربي إنّ دولاً خليجية هي الكويت وقطر وعُمان وبدرجة معينة الإمارات أبدت الإستعداد لفكّ الحصار المالي عن لبنان بأساليب متعددة، والعراق كان مستعداً للمزيد لكن الفيتو الأميركي كان صريحاً وتهديدياً لمن يقدم على أيّ خطوة لفك الحصار دون إشارة أميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: